الزمالك يحقق إنجازًا تاريخيًا: التأهل السابع على التوالي لمجموعات الكونفدرالية

الزمالك يحقق إنجازًا تاريخيًا: التأهل السابع على التوالي لمجموعات الكونفدرالية

نجح فريق الزمالك، حامل لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، في التأهل إلى مرحلة المجموعات بعد الفوز على الشرطة الكيني، انتهت مباراة إياب دور الـ32 التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي بفوز الزمالك (2-1)، بعد أن حقق انتصارًا في مباراة الذهاب (1-0) في كينيا.

اهداف مباراة الزمالك والشرطة الكيني

  • تمكن الزمالك من التأهل إلى مرحلة المجموعات في بطولة الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بعد الفوز على الشرطة الكيني (2-1) في مباراة الإياب التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي، بعد أن انتصر ذهابًا (1-0) في كينيا.
  • توج الفارس الأبيض بالبطولة في مرتين سابقتين، بينما كانت المرة الوحيدة التي ودع فيها مبكرًا من الدور التمهيدي الأول أمام ولايتا ديتشا الإثيوبي في نسخة 2017-18، عندما خسر بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين (3-3) في مجموع المباراتين.
  • منذ ذلك الحين، حقق الزمالك إنجازًا مميزًا بالتأهل إلى دور المجموعات في البطولات الأفريقية (الكونفدرالية ودوري أبطال أفريقيا) للموسم السابع على التوالي، حيث تأهل إلى دور المجموعات في الكونفدرالية ثلاث مرات (2019، 2024، و2025 الحالية)، وبلغ المرحلة نفسها في دوري أبطال أفريقيا أربع مرات متتالية (2020، 2021، 2022، 2023).
  • على مدار العقدين الأخيرين، لم يسبق للزمالك أن تأهل إلى مرحلة المجموعات في البطولات الأفريقية سبع مرات متتالية، بل كانت أفضل سلسلة له ثلاث مرات في دوري أبطال أفريقيا (2012، 2013، و2014).
  • إجمالًا، منذ بداية الألفية، تأهل الزمالك إلى مرحلة المجموعات في البطولات الأفريقية 15 مرة، بواقع 12 مرة في دوري أبطال أفريقيا و3 مرات في كأس الكونفدرالية. يهدف الزمالك الآن للحفاظ على لقبه في كأس الكونفدرالية هذا الموسم بعد عبوره إلى مرحلة المجموعات.