حدوث مواجهة مصرية بين الأهلي وبيراميدز في قرعة دوري أبطال إفريقيا إذا تأهل الفريقان

حدوث مواجهة مصرية بين الأهلي وبيراميدز في قرعة دوري أبطال إفريقيا إذا تأهل الفريقان

التعرف علي تفاصيل مواجهة الاهلي و بيراميدز في قرعة دوري الأبطال في حالة تأهلهما وذلك في دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا 2024-2025، سعيًا للحصول على بطاقة التأهل لدور المجموعات في أعرق البطولات الإفريقية.

الاهلي و بيراميدز في قرعة الابطال حال تأهلهم

فاز الأهلي في مباراة الذهاب خارج أرضه على جور ماهيا الكيني بنتيجة 3-0، ويسعى في لقاء الإياب لتحقيق نتيجة إيجابية، حيث يكفيه عدم الخسارة بفارق 3 أهداف للتأهل إلى دور المجموعات.

أما بيراميدز، فتبدو مهمته أمام الجيش الرواندي أقل تعقيدًا، بعد أن تعادل في المباراة السابقة بهدف لكل فريق.

يحتاج وصيف الدوري المصري إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي لضمان التأهل.

ما ينتظر الاهلي وبيراميدز في حال تأهلهم

انه يتم تنظيم دور المجموعات وذلك وفقًا للقرعة، مع مراعاة مجموعة من المعايير، ومن أهمها تصنيف السنوات الخمس الخاص بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

استنادًا إلى نتائج الأندية في بطولات الاتحاد الأفريقي على مدار خمس سنوات، يتم جمع النقاط التي تحدد تصنيف النادي الأفريقي، مما يساعد في اختيار الأندية من المستوى الأول إلى الرابع.

تتعامل لجنة مسابقات الأندية في الاتحاد الأفريقي مع الظروف غير العادية، مثل تأهل عدد كبير من الأندية غير المصنفة، مما قد يسمح بتحديد مستوى أول واحد فقط، بينما تضع بقية الأندية في مستوى واحد، وذلك بناءً على تقييم اللجنة للموقف.

أما الأهلي، الذي يحتل المركز الأول في تصنيف كاف للسنوات الخمس، فهو يضمن التواجد في المستوى الأول.

وإذا تأهلت أندية مثل الترجي التونسي وصنداونز الجنوب أفريقي وبترو أتلتيكو الأنجولي، ستكمل هذه الأندية قائمة المستوى الأول.

بالنسبة لبيراميدز يحتل المركز الخامس عشر في تصنيف السنوات الخمس، ويأتي في المركز التاسع بين الأندية المشاركة في دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

مما يعني أنه إذا تأهلت الأندية الثمانية الأفضل، سيتواجد بيراميدز في المستوى الثالث.