عاجل

وزارة التربية الوطنية الجزائرية تعلن عن موعد نتائج شهادة البكالوريا وخطوات الاستعلام - إيجي سبورت

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع إيجي سبورت نقدم لكم اليوم وزارة التربية الوطنية الجزائرية تعلن عن موعد نتائج شهادة البكالوريا وخطوات الاستعلام - إيجي سبورت

ازدادت معدلات البحث من قبل العديد من الطلاب والطالبات في الآونة الأخيرة عن موعد الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا الدور الأول 2024 في الجزائر، وأوضحت وزارة التربية الوطنية الجزائرية أن عدد الطلاب الذي أدوا امتحان البكالوريا لهذا العام بلغ 862 طالب وطالبة، كما أعلنت عن موعد الإعلان عن نتائج البكالوريا. وهو ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم. كما سنتعرف على آلية الاستعلام عنها بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي للوزارة.

موعد نتائج شهادة البكالوريا 2024

يترقب العديد من الطلاب والطالبات في دولة الجزائر موعد ظهور نتيجة البكالوريا الدور الأول 2024، وقد أوضحت وزارة التربية الوطنية الجزائرية أن اختبارات البكالوريا بدأت اعتبارًا من يوم الأحد الموافق التاسع من شهر يونيو الماضي، واستمرت لمدة خمسة أيام متتالية، حيث تم الانتهاء من الاختبارات في يوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر يونيو 2024.

كما أوضحت الوزارة أن أعمال التصحيح والتدقيق ورصد الدرجات قد انطلقت عقب الانتهاء من الاختبارات مباشرةً، ثم توقفت خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، ثم تم استئناف العمل مرة أخرى عقب الانتهاء من الإجازة، وأعلنت الوزارة أنه من المتوقع الإعلان عن نتائج امتحان البكالوريا خلال الأسبوع الثاني من شهر يوليو 2024؛ للتأكد من دقة النتائج.

خطوات الاستعلام عن نتيجة البكالوريا الجزائر 2024

أوضحت وزارة التربية الوطنية في دولة الجزائر أنه بمجرد الإعلان عن نتائج مرحلة البكالوريا الدور الأول يمكن لجميع الطلاب والطالبات الاستعلام عنها بشكل إلكتروني بكل سهولة عبر الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الولوج إلى الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  • ثم يتم تسجيل الدخول إلى الموقع عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة لهما.
  • ثم يتم إدخال رقم التسجيل الخاص بالطالب الذي يرغب في الاستعلام عن نتيجته.
  • بعد ذلك يتم تحديد الولاية التي ينتمي لها الطالب من القائمة المنسدلة.
  • بعد ذلك يتم الضغط  على أيقونة “عرض نتيجة الطالب”.
  • في النهاية سيتم عرض نتيجة الطالب المراد الاستعلام عنها على الشاشة في جميع المواد الدراسية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق