عاجل

تعرف على سلم رواتب المتقاعدين فى المملكة وحقيقة وجود زيادة بأمر ملكي - ايجي سبورت

0 تعليق ارسل طباعة

نتابع معكم أعزائنا الزوار في موقع ايجى سبورت اخر الاخبار واليكم : تعرف على سلم رواتب المتقاعدين فى المملكة وحقيقة وجود زيادة بأمر ملكي - ايجي سبورت

يُعَدُّ سلم رواتب المتقاعدين في السعودية من المواضيع التي تشغل اهتمام العديد من المواطنين في المملكة، ويُبحث عنه بشكل متكرر حيث يتغير سلم الرواتب بناءً على الدرجة الوظيفية والخبرة وعوامل أخرى متعددة، وقد شهد سلم الرواتب تغيرات عدة مؤخرًا، وخاصة بعد إطلاق نظام التقاعد الجديد الذي يُقرّ سن التقاعد بخمسة وستين عامًا لبعض الفئات، وهذا الأمر أثار دهشة المواطنين بعد انتشار خبر إيداع زيادة رواتب المتقاعدين والتأمينات الاجتماعية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

سلم رواتب المتقاعدين

أصدرت المؤسسة العامة للتقاعد في السعودية بيانًا رسميًا عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، كشفت فيه عن سلم رواتب المتقاعدين ومواعيد صرفها الشهرية. تضمن البيان التفاصيل التالية:

  •  يتراوح راتب المتقاعد بالدرجة الوظيفية الأولى بين 3000 و4500 ريال سعودي.
  • راتب المتقاعد من الدرجة الوظيفية الثانية يتراوح بين 3430 و5720 ريال سعودي.
  •  المتقاعد بالدرجة الوظيفية الثالثة يحصل على راتب يتراوح بين 3946 و6605 ريال سعودي.
  •  أما المتقاعد من الدرجة الوظيفية الرابعة، فيتراوح راتبه بين 4530 و7750 ريال سعودي.

موعد صرف راتب التقاعد

زاد التساؤل حول موعد صرف رواتب للمتقاعدين بين المواطنين في الآونة الأخيرة، وقد أعلنت الوزارة أن صرف المعاشات للمتقاعدين سيكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، بعدما كان يتم صرفها في يوم الخامس والعشرين من كل شهرن وقد يتغير الموعد إذا صادف هذا اليوم عطلة رسمية في البلاد، وجاء توحيد الموعد لتسهيل الأمور على المواطنين ومنع تشتيت المتقاعدين بمواعيد متعددة، إذ يتم صرف الرواتب في اليوم الأول من كل شهر ميلادي دون تأخير، ليتمكن المتقاعدون من تلبية احتياجاتهم في الموعد المحدد.

زيادة الراتب بأمر ملكي

انتشرت شائعات حول إيداع راتب التقاعد والتأمينات الاجتماعية للنظام المدني والنظام العسكري بزيادة قدرها 1000 ريال سعودي لتخفيف العبء المالي على المواطنين. ومع ذلك، نفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية هذا الخبر، مؤكدة أن هذه المعلومات مجرد شائعات ولا صحة لها. وأوضحت المؤسسة أنه لا توجد أي زيادة في الراتب التقاعدي، وأن النظام الحالي ثابت ومستمر العمل به حتى إشعار آخر.

وقد أصدرت المؤسسة العامة للتقاعد بياناً رسمياً، أكدت فيه عدم إقرار أي زيادات في سلم الرواتب  خلال الفترة القادمة، وأشارت المؤسسة إلى أن ما تم نشره مؤخراً في عدد من المواقع الإلكترونية غير الرسمية لا أساس له من الصحة، كما أوضحت المؤسسة أنه في حال إقرار أي زيادة في الرواتب، سيتم الإعلان عنها عبر موقعها الرسمي.

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر موقع ايجي سبورت ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق